منظمات حقوقيه يمنية "إخوانية " ترسل تقارير لمقر الأمم المتحدة في جنيف ضد السلطات الأمنية في عدن وحضرموت

أستنكر العديد من الإعلاميين والنشطاء ما تداولته
تقارير حقوقية في جنيف حيث أظهرت هذه التقارير عدم المهنية والضعف في تقاريرها ووظفت بطريقة سياسية كما انها تخدم الانقلابين في مضمونها.
وذكر الإعلامي عارف أبو حاتم وهو الملحق الإعلامي في الرياض في تغريده بمواقع التواصل الاجتماعي " بأن طاقم التحالف اليمني لرصد انتهاكات لحقوق الإنسان من الموالين للشرعية والمساندين له، وثق في تقاريره انتهاكات ارتكبتها سلطات لحج وعدن جنب إلى جنب مع مليشيات الحوثي وصالح بل أن لحج أخذت المركز الأول في حالات التعذيب ... !!
وقد أكد الصحفي عبدالرقيب الهدياني وهو المحسوب على الإصلاح "إخوان مسلمين" ما جاء به أبو حاتم حيث قال " كم كانت النتيجة محزنة ومعيبة حيث توازت سلطات لحج وعدن جنبا الى جنب مع ميليشيا الحوثي وصالح في كل فقرة تتحدث عن الاعتقالات والانتهاكات والتعذيب والاختفاء القسري.. بل ان لحج أخذت المركز الأول في حالات التعذيب الموثقة بواقع 168 حالة يليها محافظة الحديدة وفي الطابور وردت صنعاء ثم عدن..".
ويبدو من الحملة الالكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ان تبني التقارير لتلك المنظمات الحقوقية  يأتي في إطار الخلاف بين جناح الإخوان متمثل في حزب الإصلاح والجهات الأمنية في المحافظات الجنوبية ومحاولة سيطر حزب الإصلاح على المحافظات الجنوبية من خلال التوصيات والدعوات في تقريرها والتي تطالب الحكومة الشرعية في التحقيق وعزل  قيادات السلطات والأجهزة العسكرية المتهمة بارتكاب بانتهاكات لحقوق الإنسان وخاصة المحافظات التي ذكرت في تقريرها عدن ولحج وحضرموت بينما لم تذكر تقاريرهم المطالبة بمحاكمة الحوثين وصالح كمجرمي حرب.

وقال احد الناشطين الجنوبيين المشاركين في هامش فعاليات الدورة ان هذه التقارير
تستهدف بشكل الجهات الأمنيه في عدن وحضرموت " قوات النخبة والحزام الأمني " بأرقام مبالغة جداً في حين أن نفس التقارير لم تشير إلى الانتهاكات في مأرب أو تعز وحالات الاختفاء والسجون الخاصة بالمقاومة والفوضى الأمنية في تعز والفراغ للسلطة المحلية.
ويبدو بأن الخلاف وصل أوجه بعد استخدام هذه الجماعات ورقة الضغط في المحافل الدولية على أجهزة تتبع الحكومة الشرعية حيث تستعمل هذه الورقة للضغط على تغيير القيادات الحالية بقيادات جنوبية مواليه للإصلاح، ويظهر جليا بأن التقارير لها أهداف سياسية داخلية أكثر من ضمان حقوق الضحايا ..
الاسم

.,4,أخبار الجنوب,1,أخبار حضرموت,130,أخبار محلية,120,حضرموت,1,رياضة,9,مقالات,16,ملفات,2,ملفات وتحقيقات,28,All,1,Mukalla,1,
rtl
item
المكلا الآن : منظمات حقوقيه يمنية "إخوانية " ترسل تقارير لمقر الأمم المتحدة في جنيف ضد السلطات الأمنية في عدن وحضرموت
منظمات حقوقيه يمنية "إخوانية " ترسل تقارير لمقر الأمم المتحدة في جنيف ضد السلطات الأمنية في عدن وحضرموت
https://lh3.googleusercontent.com/-Eh1anzTejuw/WMJa8BCHIcI/AAAAAAAAClU/QLG7QtyUW7U/s640/09-03-17-4389485.jpeg
https://lh3.googleusercontent.com/-Eh1anzTejuw/WMJa8BCHIcI/AAAAAAAAClU/QLG7QtyUW7U/s72-c/09-03-17-4389485.jpeg
المكلا الآن
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_88.html
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_88.html
true
5380281100081981187
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل أقراء المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحه الرئيسيه PAGES POSTS View All أقرا أيضا LABEL ARCHIVE بحث ALL POSTS Not found any post match with your request الصفحه الرئيسيه الأحد الأثنين الثلثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December يناير فبراير مارس Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy