لقاء تشاوري لمشائخ وخطباء وأئمة مساجد ساحل حضرموت مع تحضيرية"مؤتمر حضرموت الجامع"

عقدت اليوم، بمدينة المكلا لقاءًا تشاوريًا جمع اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع واصحاب الفضيلة مشائخ وخطباء وأئمة المساجد  في ساحل حضرموت يأتي تنظيمه ضمن برنامج اللقاءات التي تعقد مع مختلف أطياف المجتمع من مكونات ومنظمات ونقابات واتحادات مدنية ومجتمعية وابداعية ونخب اكاديمية وعلمية وثقافية وشرائح اجتماعية بحضرموت "ساحلًا وواديًا وصحراء" لتدارس الآراء والمقترحات والملاحظات حول مقترح  "الأسس والمعايير" لاختيار الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر.

 

وفي اللقاء أشار عضو اللجنة التحضيرية الرئيسة الشيخ "محمد أحمد بامعلم " إلى أهمية اللقاء بوصفه يجمع, علماء وخطباء ووعاظ وأئمة مساجد  ممن يتحدثون عن الله سبحانه وتعالى ويوصلون رسالة الاسلام إلى مجتمعهم بأحسن حال وأفضل خطاب , موضحًا بأن الله عز وجل واسلامنا الحنيف أمرنا بأمور كثيرة ومنها أن نقول كلمة الحق , مؤكدًا على ضرورة أن يتناول الوعاظ والخطباء القضايا الحياتية والمعيشية ومعاملات المواطنين  بوصفها من أهم "فقة الواقع" , حاثًا على التحدث مع الناس باللغة التي يعرفونها والتطرق إلى المشكلات اليومية والغوص في واقع المجتمع.

 

ودعا الشيخ بامعلم العلماء والخطباء والوعاظ والدعاة إلى تبيان أهمية "مؤتمر حضرموت الجامع", وضرورة أن يتكاتف الجميع لإنجاحه بوصفه في محصلته الاخيرة "يلم شمل أبناء حضرموت في وحدة صف واحدة" , مطالبًا بتفعيل مختلف المنابر الاسلامية لإنجاح المؤتمر الذي يهدف إلى خدمة المواطن في حضرموت وتبني مصالحه وحقوقه وتعزيز أمنه واستقراره ونبذ كل ما يشوه سلوك واخلاق ابنائنا ومجتمعنا ومحاربة كل المفاسد والاختلالات كافة.

 

بدوره أستعرض عضو اللجنة التحضيرية الرئيسة رئيس لجنة تقييم الأداء "علي خميس الصويل" الخطوات والمراحل التحضيرية للمؤتمر منذ الاعلان عنه في الذكرى الثانية لاستشهاد مؤسس حلف حضرموت الشهيد "سعد بن حبريش" وانطلاق الهبة الشعبية في منطقة سوط بلعبيد , مؤكدًا الحرص على اشراك الجميع بمختلف ألوان الطيف الاجتماعي والسياسي في إنجاح هذا المؤتمر بوصفه مؤتمرًا جامعًا لكل أبناء حضرموت. لافتًا إلى أن أبواب اللجان التخصصية والفنية كانت مفتوحة ولم توسد في وجه أحد لتقديم الرؤى كافة.

 

ولفت "الصويل" إلى أن أمام المهام الكبيرة ومسؤولياتها جعلت جميع المشاركين في اللجان العاملة بالمؤتمر يتخلون عن حزبيتهم وانتماءاتهم السياسية فانجزوا أعمالهم بمهنية عالية وحيادية تامة  ووضعوا حضرموت في نصب أعينهم.

 

مشيرًا إلى أن حضرموت تعيش مرحلة مفصلية يجب تعزيز الاصطفاف المجتمعي من أجلها واستعادة هويتها ومكانتها واداورها المجيدة مشددًا على أهمية دور العلماء والخطباء والدعاة في هذه المرحلة بالذات من أجل تحقيق النهوض بحضرموت والوصول إلى المستقبل الذي تستحقه وأجيالها القادمة. 

 

وكان سكرتير اللجنة التحضيرية الرئيسة "حاج بشير " قد رحب بأصحاب الفضيلة المشائخ والخطباء والوعاظ من مختلف مديريات ساحل حضرموت ناقلًا لهم تحيات رئيس اللجنة التحضيرية الرئيسة المقدم عمرو بن حبريش  مستعرضًا الأعمال والمهام المنجزة في العملية التحضيرية للمؤتمر الذي يهدف في المقام الأول إلى ترتيب البيت الحضرمي الداخلي ورسم خارطة لحاضر ومستقبل حضرموت .. موضحًا بأن الجميع يسعى إلى إنجاح هذا المؤتمر وخلق توافق مجتمعي حوله.

 

وتحدث في اللقاء رئيسا لجنتي السياسية والاجتماعية بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع "أ. علي الكثيري" و"د. سعيد بلعفير" مشيرين إلى أن فكرة المؤتمر قديمة وليست جديدة تكررت في أكثر من مرحلة , إلا أن أنظمة الحكم المتوالية أحبطت هذه الفكرة وأي دعوات يجمع حضرموت , منوهين إلى أن اليوم أصبحت الظروف مهيأة لأن يلتئم أبناء حضرموت من أجل وضع خارطة طريق للمستقبل وتحقيق ما يريدوه أبنائها.

 

وأكدا "الكثيري " و"بلعفير"  إلى أن اللجان التخصصية التي استخلصت الرؤى الوثائق شكلت على أساس التخصص والكفاءة ولم تكن فيها أي محاصصة حزبية أو قبلية. مشيرين إلى أن ما يتم طرحه الآن من مقترح حول "الأسس والمعايير" هو السبيل باختيار المشاركين في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر بحسب  التمثيل والنسب الواضحة.

 

وكان المدير العام لمكتب وزارة الاوقاف بساحل حضرموت " أحمد علي السعدي" قد شكر اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع على دعوتها لأخذ المشورة والتوضيح حول المؤتمر الذي يدعو إلى توحيد الكلمة وجمع الصف ..منوهًا إلى الدور الذي قام به الخطباء والدعاة والوعاظ منذ استعادة قوات النخبة الحضرمية زمام الأمور في ساحل حضرموت ودحر جماعات الافكار الضالة الدخيلة سواء في تصحيح المفاهيم المغلوطة أو الدعوة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار .. موضحًا بأن جمع الشمل وتوحيد الكلمة لا يختلف عليها أثنان حاثًا على توحيد الأهداف والمبادئ والقلوب ونبذ الفرقة والشتات والشقاق.

 

ودعا الشيخ "السعدي" القائمين على "مؤتمر حضرموت الجامع" إلى الحفاظ على الهوية الحضرمية وإعادة الريادة لحضرموت بوصفها مركز اشعاع لنشر الاسلام والدعوة إلى الله سبحانه وتعالى في شرق آسيا وأفريقيا  مؤكدًا بأن كل الافكار الضالة هي دخيلة على مدرسة حضرموت ولا تمت لها بشيء..

وتم في اللقاء الذي حضره اللقاء رئيسا لجنتي العلاقات العامة والأعداد والتحضير "محسن نصير" و"عبدالخالق بن حطبين" طرح العديد من القضايا والمواضيع التي تهم الشأن المجتمعي في حضرموت وتساؤلات حول "مؤتمر حضرموت الجامع" وأهدافه واختيار لجانه.

 

وأكد المتحدثون على أهمية اشراك أهل العلم والدعاة في أي جهد يخدم المصلحة العامة في حضرموت واجيالها القادمة مشيدين بانطلاق فكرة عقد مؤتمر جامع لكل أبناء حضرموت ودعمهم لها لما تصبوا اليه من أهداف وطموحات تلامس آمال وتطلعات أبناء حضرموت وخياراتهم مؤكدين على ضرورة اصلاح النيات ونبذ كل أشكال الاختلاف والشتات التي لن تجني منها حضرموت إلا الويلات والهوان.

 

وتطرقت العديد من مداخلات المشائخ والخطباء وأئمة المساجد إلى السلوكيات الغريبة والدخيلة على المجتمع والمنافية للقيم والاخلاق ومن بينها ظاهرة انتشار المخدرات حاثين الاجهزة الأمنية على مضاعفة جهودها في القضاء عليها.

 

كما تناولت المداخلات الأوضاع المعيشية والخدمات وخصوصًا الكهرباء ومعاناة الصيادين وغيرها من القضايا الأخرى.

الاسم

.,4,أخبار الجنوب,1,أخبار حضرموت,130,أخبار محلية,120,حضرموت,1,رياضة,9,مقالات,16,ملفات,2,ملفات وتحقيقات,28,All,1,Mukalla,1,
rtl
item
المكلا الآن : لقاء تشاوري لمشائخ وخطباء وأئمة مساجد ساحل حضرموت مع تحضيرية"مؤتمر حضرموت الجامع"
لقاء تشاوري لمشائخ وخطباء وأئمة مساجد ساحل حضرموت مع تحضيرية"مؤتمر حضرموت الجامع"
https://lh3.googleusercontent.com/-EJ4wt6wqzXM/WME1H5o2jjI/AAAAAAAACjs/TLyx6YXSNMs/s640/1488984315.jpeg
https://lh3.googleusercontent.com/-EJ4wt6wqzXM/WME1H5o2jjI/AAAAAAAACjs/TLyx6YXSNMs/s72-c/1488984315.jpeg
المكلا الآن
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_60.html
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_60.html
true
5380281100081981187
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل أقراء المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحه الرئيسيه PAGES POSTS View All أقرا أيضا LABEL ARCHIVE بحث ALL POSTS Not found any post match with your request الصفحه الرئيسيه الأحد الأثنين الثلثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December يناير فبراير مارس Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy