النفايات والصرف الصحي تغرقان تعز اليمنية

لم تكتف الحرب الدائرة في مدينة تعز (شمال اليمن) بفرض الحصار على المدينة الذي ألقى بظلاله على كل جوانب الحياة وجعلها مدينة منكوبة، بل حولتها إلى مدينة تغرق في النفايات ومخلفات الصرف الصحي.

 

وإن تحول معظم شوارع تعز إلى موطن غني بالنفايات في ظل الحصار الجاثم على صدر المدينة وتغاضي السلطة المحلية ينذر بكارثة صحية وبيئية تهدد حياة الكثير من المدنيين وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة والفيروسات.

 

ولا يزال مكب النفايات الوحيد للمدينة الواقع في منطقة "مفرق شرعب" بقبضة الحوثيين منذ أكثر من عامين، الأمر الذي فاقم سوء الوضع البيئي، بالإضافة إلى غياب الإمكانيات اللازمة لدى صندوق النظافة والتحسين الذي يفتقر إلى الآلات والمعدات الأساسية، ناهيك عن انقطاع رواتب الموظفين والعاملين.

 

وقال الصحفي مازن المجيدي إن تراكم النفايات يعود للحصار المستمر من قبل مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والحرب الدائرة منذ عامين. وبين أن استمرارية تكدس النفايات بهذا الشكل تنذر بكارثة بيئية قادمة تلتهم المدينة والمدنيين.

 

من جهته، ذكر مدير مكتب صندوق النظافة والتحسين في محافظة تعز المهندس وائل المعمري أنهم يعملون دون موازنات، وموردهم الوحيد لا يفي حتى بـ7% من الاحتياجات في المجال البيئي بتعز.

 

وبين أن المشكلة التي تواجههم تتمثل في تراكم النفايات بقنوات السيول، مما يشكل خطرا داهما ينذر بوقوع كارثة على الناس وممتلكاتهم على حد سواء إذا لم يتم التعامل مع الأزمة قبل موسم الأمطار

الاسم

.,4,أخبار الجنوب,1,أخبار حضرموت,130,أخبار محلية,120,حضرموت,1,رياضة,9,مقالات,16,ملفات,2,ملفات وتحقيقات,28,All,1,Mukalla,1,
rtl
item
المكلا الآن : النفايات والصرف الصحي تغرقان تعز اليمنية
النفايات والصرف الصحي تغرقان تعز اليمنية
https://lh3.googleusercontent.com/-q54weVHq4TE/WM_kiPaorhI/AAAAAAAAC6o/I_RacHsJ-5o/s640/1489997707.jpeg
https://lh3.googleusercontent.com/-q54weVHq4TE/WM_kiPaorhI/AAAAAAAAC6o/I_RacHsJ-5o/s72-c/1489997707.jpeg
المكلا الآن
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_356.html
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/2017/03/blog-post_356.html
true
5380281100081981187
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل أقراء المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحه الرئيسيه PAGES POSTS View All أقرا أيضا LABEL ARCHIVE بحث ALL POSTS Not found any post match with your request الصفحه الرئيسيه الأحد الأثنين الثلثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December يناير فبراير مارس Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy