محافظ عدن : امن عدن جزاء من امن الرياض وابوظبي والقاهرة ومتمسكون بجغرافيتنا السياسية عند حدود عام 90م

أصدر اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن بيانا حول مشاركة قوات المقاومة الجنوبية في معارك الساحل الغربي قال فيه : تحركنا في الجبهة الغربية لا يعني مطلقا تفريطنا بثوابت ومطالب شعبنا الأبي وطموحاته المشروعة..ووصف دور القوات في المخا واجب اخلاقي .
نص البيان : 
دورنا في المخا هو واجب أخلاقي تحتمه قيمنا النضالية كمقاومة جنوبية إستقام بنيانها وخطابها واستراتيجيتها على اساس مقاومة التسلط ودعم الخيارت الشعبية.
تحركنا في الجبهة الغربية لا يعني مطلقا تفريطنا بثوابت ومطالب شعبنا الأبي وطموحاته المشروعة..بل هو تأكيد عملي على إن تلمسنا للمصلحة الجنوبية لا ينطلق من نظرة انعزالية محدودة وإنما يتسع ليشمل كامل محيطه الجغرافي و اشتراطات الردع الاستباقي..
و مثلما بادرنا الى مكافحة الارهاب في معاقله لتأمين عدن..لم ولن نتردد بالمبادرة الى ردع الانقلاب في جيوبه الغربية لتأمين عاصمتنا الأبدية عدن..
كما إن واجبنا الأخلاقي يحتم علينا الإنحياز الدائم الى جوار إخوتنا وحلفاءنا في دول التحالف العربي .
لقد تداعى العرب بالأمس من كل اقطارهم للوقوف الى جوارنا دفاعا عن اراضينا ضد المحتلين الجدد ..ونحن اليوم لن نتباطئ عن المبادرة الى جوارهم لردع جماعات العنف التي تتهدد امنهم القومي.
وبيقين تام فإن آمن عدن جزء لا يتجزء عن آمن الرياض وابوظبي والقاهرة..وهذه عقيدة سياسية يتشاطرها كل أبناء شعبنا.
لقد اثبتت التجارب أن المصالح الجنوبية تمثل جزء اصيلا من منظومة الامن القومي العربي ،وبالتالي فإن انضمانا الى جوار اشقاءنا في المخاء هو موقف طبيعي لتلبية واجبنا العروبي ومقتضيات آمننا الذاتي.
بالمنظار الأستراتجي فإن معارك الرمح الذهبي تعكس حاجة جنوبية ملحة لتأمين الخاصرة الغربية و مضيق باب المندب الذي يمنح الجنوب وعدن أهميتها الجيواستراتجية.
دون جدال و بشكل مبداءي نحن متمسكون بثوابتنا النضالية و جغرافيتنا السياسية التي تبداء وتنتهي عند حدود العام تسعين..لكن واجبنا الأخلاقي وآمننا القومي و الجيوسياسي سيمتد حيث ما توجب علينا الحضور..
ويجدر بنا لزاما ان نعزي كافة اسر شهدائنا الذين ضحوا بحياتهم وهم يسطرون اسمى البطولات في معارك الرمح الذهبي. 
ونخص بالذكر العقيد/"صالح سالم صالح الصبيحي"، ركن استطلاع (اللواء الاول مشاة بالعاصمة عدن ) , الذي تلقينا اليوم نبأ استشهاده مع بعض رفاق دربه.
وبرحيل القائد الصبيحي تخسر المؤسسة العسكرية والمقاومة جنوبية احد صفوة رجالها الذين تمسكوا بمبادئ التحرر واستعادة الدولة, ولم يحيدوا يوما عن دروب النضال و التضحية.
لقد نذر شهيدنا البطل مجمل حياته للذود عن وطنه وشعبه والانتصار لقضيته العادلة، فكان في طليعة المنضمين الى صفوف المقاومة الجنوبية التي كان لها شرف تحرير الجنوب وطرد المليشيات الانقلابية ،وظل متقدما المقاتلين الذين حسموا معركة الضالع والمسيمير وكرش ,كما اشترك في عمليات تطهير العاصمة عدن من الجماعات الارهابية المتطرفة.
وحينما استدعاه نداء الواجب العربي انضم الشهيد الى جوار اخوته في عمليات الرمح الذهبي التي حققت انتصارات واسعة على طول الساحل الغربي من باب المندب وحتى مدينة المخاء , حيث استشهد العقيد الصبيحي في مقدمة الصفوف وهو ينازل الجماعات الانقلابية بعد ان كبدها خسائر ثقيلة.
ونحن واذ نعزي انفسنا ومؤسستنا العسكرية بشهيدها البطل ,, فاننا نؤكد ان هذه التضحيات لن تثني اخوتنا وجنودنا المرابطين في المخأ عن الاستبسال في مواقعهم وتقديم مزيد من التضحيات لاكمال مهمتهم الجليلة في تأمين بلادهم ومحيطهم العربي ؛و دحر جموع الانقلاب عن اهم معبر مائي في المنطقة.
اللواء/عيدروس الزُبيدي
محافظ العاصمة عدن
الجمعة 10 مارس 2017
الاسم

.,4,أخبار الجنوب,1,أخبار حضرموت,130,أخبار محلية,120,حضرموت,1,رياضة,9,مقالات,16,ملفات,2,ملفات وتحقيقات,28,All,1,Mukalla,1,
rtl
item
المكلا الآن : محافظ عدن : امن عدن جزاء من امن الرياض وابوظبي والقاهرة ومتمسكون بجغرافيتنا السياسية عند حدود عام 90م
محافظ عدن : امن عدن جزاء من امن الرياض وابوظبي والقاهرة ومتمسكون بجغرافيتنا السياسية عند حدود عام 90م
https://lh3.googleusercontent.com/-d-7GrRK4odk/WMMun4glk5I/AAAAAAAACmM/OpI2puR6f2g/s640/52851bb6-6f07-4d6e-bc46-1549c18fe050.png
https://lh3.googleusercontent.com/-d-7GrRK4odk/WMMun4glk5I/AAAAAAAACmM/OpI2puR6f2g/s72-c/52851bb6-6f07-4d6e-bc46-1549c18fe050.png
المكلا الآن
http://www.mukalla-now.com/2017/03/90.html
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/2017/03/90.html
true
5380281100081981187
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل أقراء المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحه الرئيسيه PAGES POSTS View All أقرا أيضا LABEL ARCHIVE بحث ALL POSTS Not found any post match with your request الصفحه الرئيسيه الأحد الأثنين الثلثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December يناير فبراير مارس Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy