دولة الكويت تقدم عدد من المشاريع الحيوية والهامة لحياة الإنسان في محافظة أبين

قدمت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة مشاريع حيوية هامة مرتبطة بحياة المواطنين التي باتت في محافظة أبين شبه مشلولة بسبب الحروب المتتالية التي طالتها وحولتها إلى ساحة حرب .
وكما عودتنا دولة الكويت الشقيقة بالوقوف البناء إلى جانب أشقائهم اليمنيين ليس من اليوم ولكن منذ عشرات السنين، فهي اليوم - رغم الطقس السياسي الضبابي - إلا أن الكويت ظلت ثابتة على دعمها اللامحدود للشعب اليمني والوقوف معه في محنته جراء الصراعات والحروب التي قضت على البنية التحتية وأرهقت كاهل المواطن .
وأنجزت دولة الكويت الشقيق بواسطة هيئتها الإغاثية مشاريع هامة في البنى التحتية منها: مشروع مياه أبين كأهم مشروع إستراتيجي للمحافظة الذي يقع في محطة الحصن بخنفر التي تحتوي على إثنين خزانين يحتوي كل منهما على خمسة مليون متر مكعب، تغطي إستهلاك محافظة أبين وعدن وتقوم على حقل مائي متجدد وتلك ميزة هامة لاتتوفر في كل الحقول.
واعادت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تشغيل المحطة وتأهيل خزاناتها وأنشأت خطاً كهربائياً مستقلاً للمحطة حتى لا تتأثر بإنقطاعات التيار الكهربائي ، وذلك من أهم عوامل إستمرار خدمة مياه الشرب للمستهلكين دون إنقطاع ويعد هذا إنجازاً رائعاً لمحافظة أبين لم تشهده من قبل .
وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأبين م/ صالح بلعيدي: انه من أهم المشاريع المياه في أبين سيتكفل بتمويل المستهلكين بمياه الشرب وسيقضي على الإنقطاعات المزعجة التي عانا منها المواطن المستهلك في ما مضى ) .
من جهته قال أ/ السيد فضل منصور - مدير المشاريع الإغاثية في الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بأبين: [ إن مشاريع أبين تأتي ضمن مشاريع دولة الكويت إلى جانب الشعب اليمني وهي من أوائل المشاريع الإستراتيجية الهامة التي نفذتها الهيئة في أبين وتكللت بالنجاح ] ..
واضاف: [ قمنا بالتدخل رغم الأوضاع السيئة التي كانت تعيشها المحافظة وبفضل الله وثم تعاون الأخوة في السلطة المحلية وإدارة المياه والكهرباء ومساعدة المجتمع المدني- ممثلا باللجنة المجتمعية الأهلية في الحصن - مما ساعدنا على إنجاز هذه المشاريع الهامه والملبية لإحتياجات المواطنين الضرورية .. ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً للدعم السخي من دولة الكويت لأشقائهم في اليمن ] ..
أما الكابتن/ نسيم باقري - رئيس اللجنة المجتمعية الأهلية بالحصن بمديرية خنفر ولاعب نادي ( حسان ) الرياضي سابقاً - قال :[ كنا نعاني صعوبات جمة بسبب انقطاعات المياه وكانت مدينة الحصن تتغذى بمياه الشرب من الآبار المفتوحة والمعرضة للأوبئة واستمر ذلك لعدة أعوام وبفضل الله تعالى جاء الأخوة في الهيئة فأعادوا تأهيل محطة الحصن للمياه ومدها بخط كهربائي خاص مما نتج عنه إستقرار المياه في المدينة وقضى على معاناة المواطنين ] .
من جهته قال م/ علي بلعيدي - الخبير في مجال الزراعة ووكيل محافظة أبين سابقاً: { نحن الآن في أحد أحياء مدينة زنجبار - حي العصلة - الذي حرم من مياه الشرب لأكثر من 3 سنوات .. ولكن بفضل الله وثم دعم الأخوة في *الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة* وصلت المياه إلى هذا الحي وبقية الأحياء في مدينتي زنجبار وخنفر } .
وأضاف : { الكويت ليس هذا دعمها وإنما هي صاحبة الخير وصاحبة المدد منذ زمن طويلاً ، وبفضل الله وثم تعاون المواطنين مع المؤسسات الخيرية وعلى رأسها المؤسسات الكويتية عادت الكويت بدعمها وخيراتها إلى اليمن ونسأل الله أن يستمر هذا الدعم بين الكويت واليمن ونحن شعب عربي مسلم وأخوة } ..
واختتم تصريحة قائلاً : { يكفي إخواننا الداعمين في الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة فخراً ماترونه من إستبشار وفرحة لدى مواطني حي العصلة - وغيرها من الأحياء في مديريتي زنجبار وخنفر - الذين حرموا من المياه طويلاً واليوم استطاعت دولة الكويت الشقيق أن تعيد البسمة إلى الشفاة وتسقيهم المياه وتلك صدقة جارية في ميزان حسنات أشقائنا الكويتيين } .
وشكر الشيخ/الحاج سليم الصبيحي الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة على دعمهم لأهم المشاريع الحياتية وهي مشاريع المياه .. سائلاً الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم .
وبالنسبة ل أ/ عادل سيف - رئيس اللجنة المجتمعية للخدمات والتنمية بمديرية خنفر والمدرب في التنمية البشرية قال : ( كنا نعاني الكثير من الصعوبات بسبب إنقطاعات المياه المزعجة بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وحين جاءت الهيئة استطاعت إنشاء خطاً كهربائياً خاصاً بالمياه مما قضى على الإنقطاعات المزعجة وأصبحت مياه الشرب مستمرة دون إنقطاع ، ولا يسعنا إلا أن نشكر من قام بهذا العمل الهام والجبار فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ) .
وكانت اللجنة المجتمعية الأهلية بمنطقة الحصن بمديرية خنفر من أهم وأبرز المساهمين بالإشراف المباشر - ليلاً ونهاراً - على سير عمل المشروع وتذليل الصعاب وحل جميع الإشكالات حتى لا تعيق نجاح المشروع. 
ويعاني السكان من صعوبة في جلب المياه ماقبل إنجاز المشروع وأخرى توضح خطوات إنجاز المشروع

الاسم

.,4,أخبار الجنوب,1,أخبار حضرموت,132,أخبار محلية,120,حضرموت,1,رياضة,9,مقالات,16,ملفات,2,ملفات وتحقيقات,28,All,1,Mukalla,1,
rtl
item
المكلا الآن : دولة الكويت تقدم عدد من المشاريع الحيوية والهامة لحياة الإنسان في محافظة أبين
دولة الكويت تقدم عدد من المشاريع الحيوية والهامة لحياة الإنسان في محافظة أبين
https://lh3.googleusercontent.com/-_UJQK0AXAy4/WIkWgPtug7I/AAAAAAAAAsI/iYpSxN1nHL0/s640/c7651d14-6ab6-4f0c-a597-df4b1f4ea65c-1-1-1.jpg
https://lh3.googleusercontent.com/-_UJQK0AXAy4/WIkWgPtug7I/AAAAAAAAAsI/iYpSxN1nHL0/s72-c/c7651d14-6ab6-4f0c-a597-df4b1f4ea65c-1-1-1.jpg
المكلا الآن
http://www.mukalla-now.com/2017/01/blog-post_73.html
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/
http://www.mukalla-now.com/2017/01/blog-post_73.html
true
5380281100081981187
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل أقراء المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحه الرئيسيه PAGES POSTS View All أقرا أيضا LABEL ARCHIVE بحث ALL POSTS Not found any post match with your request الصفحه الرئيسيه الأحد الأثنين الثلثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December يناير فبراير مارس Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy